Education Director Chairs Arabic Department Meeting

رأَسَ الدّكتور محمّد سعيفان مدير التّعليم في مجموعة (تعلّم) الاجتماع الأوّل لمجلس (تعلّم) للموادّ الّتي تدرّس بالعربيّة، وذلك يوم الأربعاء الماضي في أكاديميّة المها للبنين.

أكّد د.سعيفان خلال الاجتماع أهمّيّة الدّور القياديّ الّذي تلعبه الإدارة الوسطى ممثّلة بمنسّقي الموادّ، مبرزًا أهمّيّة التّخطيط بعيد المدى وقصير المدى بما في ذلك التّخطيط اليوميّ القائم على وحدة التّصوّر والتّدفّق السّلس لأنشطة التّعلّم المستندة إلى استراتيجيّات التّمايز الصّفّيّ، والتّكامل الأفقيّ والرأسيّ، ودمج القيم التّربويّة في المحتوى التّعلّميّ؛ لمساعدة الطّلبة على تحقيق أقصى ما يمكنهم تحقيقه من نتاجات التّعلّم في ضوء قدراتهم واهتماماتهم، وذلك بما يضمن التّنفيذ الأمثل لمصادر التّعلّم الجديدة الّتي اعتمدتها وزارة التّعليم والتّعليم العالي في دولة قطر بدءًا من العام الدّراسيّ الحاليّ 2018-2019.

وأشار د.سعيفان إلى أهمّيّة تتبّع أداء الطّلبة باستخدام مخطّطات الدّراسة (PoS) Programme of Study عبر نظام إدارة البيانات المدرسيّة (SIMS) School Information management System  على نحو يتيح للمعلّم دعم تعلّم الطّالب وفق احتياجاته، ووفق مراحل تقدّمه.

ويضمّ مجلس (تعلّم) للمواد الّتي تدرّس بالعربيّة في عضويّته مستشار تعلّم للتّطوير المدرسيّ السّيّد محمّد أبو قدح، والسّيّدات والسّادة منسّقي الموادّ الثّلاث: العربيّة، والإسلاميّة، والتّاريخ القطريّ، إلى جانب مادّتي القرآن الكريم،  ومكارم.

 وجدير بالذّكر أنّ هذا المجلس، إلى جانب الأقسام الّتي تُدرّس بالإنجليزيّة، يلعب دورًا رئيسًا في عمليّة الاستعداد للاعتماد المدرسيّ الدّوليّ في مارس القادم من خلال مؤسّسة  الاعتماد الدّوليّة WASC.

Subscribe Ta’allum newsletter