المها للبنين تحصل على توصية بالاعتماد الدّوليّ WASC

المها للبنين تحصل على توصية بالاعتماد الدّوليّ WASC

انتصار كبير تحقّقه مدارس "تعلّم"

استحقّت أكاديميّة المها للبنين الحصول على توصية باعتمادها دوليًّا من قِبَل المنظّمة المرموقة للاعتماد المدرسيّ والجامعيّ WASC، لتكون بذلك ثالث مدارس "تعلّم" تمتّعًا بهذا الاستحقاق الرّفيع. ويأتي هذا الخبر السّارّ عَقِبَ أخبار سارّة سبق نشرها في الأسبوعين الماضيين إثر استحقاق الجزيرة والمها للبنات التّوصية بهما للاعتماد الدّوليّ.

فريق زيارة الاعتماد الدّوليّ كان برئاسة د.رونالد روكيما، المدير العامّ لمدارس هونغ كونغ الدّوليّة الشّهيرة، وبعضويّة عدد من خبراء التّعليم الدّوليّين.

منظّمة الاعتماد المدرسيّ والجامعيّ WASC تعمل عن قرب مع وزارة التّعليم والتّعليم العالي في دولة قطر لتطوير عمليّات التّقييم الذّاتيّ الّتي تعزّز ثقافة التّقدّم المستمرّ في المدارس. ويأتي إنجاز المها للبنين تتويجًا لعمل جماعيّ جادّ استمرّ ثلاث سنوات عملت خلالها الأكاديميّة على إعداد دراسة ذاتيّة شاملة وبناء خطط إجرائيّة صارمة.

وفي سياق ملحوظاته الإيجابيّة الاستثنائيّة في اجتماع التّغذية الرّاجعة، أشاد د.رولاند بحالة الاتّساق والتّناغم الّتي اتّسمت بها الأكاديميّة، وبتوافر "فريق قياديّ عالي الكفاءة"، كما أشاد بالتّقدّم الكبير القابل للقياس الّذي أحرزته الأكاديميّة على مدى السّنوات الثّلاث الماضية بمشاركة إيجابيّة مستمرّة من قِبَل أعضاء المجتمع المدرسيّ في الأكاديميّة. ويمكن للأكاديميّة الاحتفال بالتّقدّم المتميّز الّذي تحرزه.

مدير أكاديميّة المها للبنين السّيّد شجاع الدّين أثنى على الجهود المتميّزة والموصولة الّتي بذلها فريق الأكاديميّة بأسره، قائلًا:" نحن مسرورون، وفخورون بكلّ تواضع على اعتراف WASC بالتّقدّم الكبير الّذي حقّقته أكاديميّتنا، وبإصرارنا على تحقيق النّجاح. لقد جاء هذا الإنجاز نتيجة عمل جماعيّ رائع ساهم فيه الطّلبة والموظّفون وأولياء الأمور، وهذا من شأنه أن يدفعنا لنمضي بقوّة في مسيرة الإنجاز إلى الأمام. ونحن ملتزمون بضمان النّجاح".

ومن جانبه، قال د.محمّد سعيفان، مدير التّعليم في مجموعة "تعلّم": "هذا الإنجاز يعكس المستوى الرّفيع للفريق القياديّ في الأكاديميّة، ويشهد للموظّفين بتفانيهم وعملهم الدّؤوب، كما يؤكّد ما يمكن تحقيقه من خلال بناء أخلاقيّات الفريق. وأكّدت التّغذية الرّاجعة الّتي قدّمها فريق زيارة الاعتماد أنّ أكاديميّة المها للبنين تقدّم تعليمًا عالي الجودة على أساس متين من القيم الإسلاميّة".

وقال الرّئيس التّنفيذيّ لمجموعة "تعلّم" السّيّد أحمد المنّاعيّ: "نحن فخورون، حقًّا، بإنجاز أكاديميّة المها للبنين، وبإنجازات جميع مدارسنا في نهاية رحلتها للاعتماد الدّوليّ من خلال WASC. وتأتي أكاديميّة المها للبنين في طليعة مسيرة تقدّمنا. وإنّ عزيمة "تعلّم" تمضي من قوّة إلى قوّة".

Subscribe Ta’allum newsletter