السّيّد غانم بن سعد آل سعد يكرّم الفائزين في مسابقة القرآن الكريم 2019

السّيّد غانم بن سعد آل سعد يكرّم الفائزين في مسابقة القرآن الكريم للعام 2019 

أقامت مجموعة "تعلّم" للتّدريب والتّعليم احتفالاتها السّنويّة لتكريم طلبة مدارسها الفائزين في مسابقة القرآن الكريم الثّامنة والخمسين لهذا العام 2019، وذلك برعاية السّيّد غانم بن سعد آل سعد الرّئيس لمجموعة "غانم بن سعد وأولاده"، وذلك بحضور السّيّد أحمد المنّاعيّ الرّئيس التّنفيذيّ للمجموعة، والدّكتور محمّد سعيفان مدير التّعليم، ومديري مدارس المجموعة، ومديري المراحل، والهيئة الإداريّة والأكاديميّة، وجمع غفير من الطّلبة وأولياء أمورهم.

ويأتي هذا الاحتفال الّذي أقيم يوم الأحد 28 أبريل في فندق ريتاج سلوى تعبيرًا عن التزام مجموعة "تعلّم" برؤيتها المستندة إلى الهويّة الإسلاميّة، وفي إطار المسابقة السّنويّة الّتي تنظّمها وزارة الأوقاف والشّؤون الإسلاميّة في دولة قطر بالتّعاون مع وزارة التّعليم والتّعليم العالي.

 وقام السّيّد أحمد المنّاعيّ الرّئيس التّنفيذيّ للمجموعة ود.محمّد سعيفان مدير التّعليم بتكريم الفائزين الّذين ارتقوا منصّة التّكريم بصحبة آبائهم في لفتة تكريميّة تعزّز عمق الشّراكة الوالديّة في تحقيق هذا الإنجاز الكبير.

تسجّل مدارس "تعلّم" منذ عام 2011 تقدّمًا ملحوظًا في عدد الطّلبة الفائزين في مسابقة القرآن الكريم، وقد تُوّج هذا التّقدّم بفوز ما يقرب من (1200) طالب وطالبة من طلبة المجموعة في المسابقة الثّامنة والخمسين، حيث فاز (529) طالبًا من أكاديميّة المها للبنين، و(353) طالبة من أكاديميّة المها للبنات، و(260) طالبًا وطالبة من أكاديميّة الجزيرة. وحظي 45 طالبًا بتكريم خاصّ لإنجازهم الاستثنائيّ في مستويات حفظ القرآن الكريم المتقدّمة، وذلك في الوقت الّذي كرّم فيه 16 معلّمًا ومعلّمة لمساهمتهم المتميّزة في تحقيق هذا الإنجاز

وقدّم عدد من الطّلبة الفائزين نماذج دالّة على جودة الحفظ والتّلاوة، مبرهنين على أنّ الطّلبة قادرون على أن يطوّروا مهاراتهم نحو الأفضل، ويعرضوا إمكاناتهم بكلّ ثقة.

وفي كلمته، أشاد د.سعيفان، مدير التّعليم، بالطّلبة الفائزين، مثمّنًا إنجازهم، مؤكّدًا أهمّيّة برامج التّحفيظ في تعزيز القيم وترشيد سلوك الطّلبة، مستطردًا إلى أهمّيّة الحفظ في تنشيط الدّماغ، وتحسين كفاءة الذّاكرة، وتعزيز مهارات التّعلّم، وزيادة دافعيّة الطّلبة نحو التّعلّم.

وأشاد د.سعيفان بدور أولياء الأمور وتعاونهم في سبيل مساعدة الطّلبة على تحقيق هذا الإنجاز بأفضل ما لديهم من طاقة وقدرات، وذلك في سياق سعي "تعلّم" الدّؤوب لتحقيق مخرجات التّعلّم بأبعادها الثّلاثة: الأكاديميّ، والقيميّ، والقياديّ، واستجابة لرؤية مدارسها الّتي تُعنى بتقديم تعليم دوليّ متميّز ومعتمد بهويّة إسلاميّة، وذلك في إطار رؤية قطر 2030.   

ومن جانبه، أكّد السّيّد المنّاعيّ الرّئيس التّنفيذيّ للمجموعة أنّ رعاية برنامج التّحفيظ تقع في صميم اهتمام مدارس "تعلّم" في غرس القيم في نفوس الطّلبة، مشيرًا إلى أنّ الاهتمام بمسابقة القرآن الكريم يُعدّ واحدًا من أهمّ الأدوات لبلوغ هدف المجموعة في تعزيز الجانب القيميّ في شخصيّة الطّالب.

وأعلن السّيّد المنّاعيّ أنّ المجموعة تطمح إلى زيادة عدد الفائزين في العام القادم إلى جانب رفع جودة الحفظ لديهم.

وفي سياق تكريم الفائزين، كانت "تعلّم" قد أقامت يوم السّبت 27 أبريل أيضًا حفلًا خاصًّا لتكريم طلبة الرّوضة، وآخر لتكريم طلبة المرحلة الابتدائيّة الأولى، ووزّعت خلال الحفلين الشّهادات التّقديريّة والجوائز على الطّلبة الفائزين إلى جانب تكريم المعلّمين والمعلّمات القائمين على برنامج التّحفيظ لهذا العام

.

Subscribe Ta’allum newsletter